الأثنين 16 backend.Sep

بنوك وبورصة

ماذا يحدث فى البنك التجارى الدولى ؟   اصدر البنك التجارى الدولى بيانا هاما اليوم الجمعة بشان مستجدات الامور الخاصة به


CIB

اصدر البنك التجارى الدولى بيانا هاما اليوم الجمعة بشان مستجدات الامور بالبنك التجارى الدولى.

وقال البيان : اجتمع  فى جلسة طارئة مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (مصر) بجلسة طارئة وذلك لمناقشة ما ورد إليه من البنك المركزي بكتابه امس الخميس  بتاريخ 22 أكتوبر 2020 والمتضمن قرار مجلس إدارة  المركزي المصري والذي ينص على الاتى : "إعمالاً للبند  (ط) من المادة (144) من قانون  المركزي المصري والجهاز المصرفي والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 ..  قرر مجلس إدارة  المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي". 

وتابع البيان : في ضوء المسئولية  لمجلس الإدارة، يؤكد المجلس علي التزامه بكل ما يرد من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية وسيتم التحقق مما تتضمنه هذه الملاحظات فور وروردها للبنك  بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك.. واتخاذ ما يلزم وفقاً لما تقضي به التشريعات المصرفية. 

وعليه  قرر  هشام عز العرب ترك منصبه كرئيس مجلس الإدارة  اعتباراً من تاريخه.

ووجه أعضاء مجلس الإدارة خالص شكرهم  للسيد/ هشام عز العرب على ما قدمه للبنك من جهد  على مدى نحو عشرين عاماً  .. حقق خلالها البنك الريادة  وحصد العديد من الجوائز أبرزها " جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم لعام "2020.

كما  قرر مجلس الإدارة بالإجماع تعيين  شريف سمير سامي، الرئيس الحالي لجنة الحوكمة والترشيحات، كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك.